السبت، 15 أبريل 2017

الطريق بلا نهاية



هناك طريق قرب مدينة كورونا في كاليفورنيا، كان السكان المحليون يعرفونه باسم الطريق بلا نهاية. كان اسم الطريق الحقيقي هو طريق ليستر. أما الآن، وبعد مرور أكثر من عشرين عاما، فقد تغير المشهد الجغرافي في كورونا، ولم يعد هذا الطريق موجودا على الخارطة. ولكن قبل ذلك بسنوات، كان طريق ليستر دون إنارة وزعم الناس أنه لا ينتهي عندما يعبرونه في الليل. وأحيانا فمن يسير على هذا الطريق فإنه يختفي ولا يراه أحد مجددا.

انتشرت الأسطورة لدرجة أن الناس خافوا القيادة على هذا الطريق حتى أثناء النهار. كنت أقود سيارتي على هذا الطريق في إحدى الليالي وأنا في سن المراهقة، ولكن لمسافة قصيرة فقط، ولم أرى أي شيء على ضوء المصابيح الأمامية وبدا لي أنه بلا نهاية فعلا. استدرت على الفور وأنا خائف، إذ اعتقدت أنه إذا واصلت مسيرتي على الطريق فلن أعود أبدا.

في النهاية تم إقناع رجال الشرطة المحليين للتحقيق في الموضوع. كان طريق ليستر ينعطف بحدة إلى اليسار في نهايته، كما لم توجد حواجز حماية. خلف هذا المنعطف يقع جرف، وعلى الجانب الآخر من الجرف يقع طريق آخر على امتداد طريق ليستر، وعند تلك الزاوية في الليل فإن الجرف يختفي عن الأنظار، ويبدو للناظر أن الطريق يمتد فوق التل إلى الجانب الآخر من الجرف. تم استطلاع الوادي، وعثرت الشرطة على عشرات السيارات التي وقعت إلى مصيرها المحتوم، وجثث الركاب المتحللة لا تزال تجلس على المقاعد وتلبس أحزمة الأمان.

القصة: The Never-Ending Road
 الكاتب الأصلي مجهول
ترجمة: Mr. Beshebbu


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق