الجمعة، 12 أغسطس 2022

حارس الأبدية

 


خلال الألفية الماضية، تقدم العلم والطب إلى درجة أصبحت فيها المعجزات ممكنة في أيدي البشر. العديد من الأمراض التي كانت فتاكة منذ مئات السنين أمكن علاجها بفضل العقل البشري. خلاف ذلك، لا يزال هناك شيء واحد لم تتغلب عليه الإنسانية بعد، وهو الموت.

لكن هناك طريقة لمن يسعى إليها. هناك ضريح يقع في مكان ما على الساحل الشرقي لأمريكا الشمالية، ويعود تاريخه إلى أقدم الحضارات المسجلة في التاريخ. ضاع المكان مع مرور العصور، وهناك طريق واحد إليه. لا يزال هذا الضريح يرسل دعوته كما لو أنه يتحدى أقوى الرجال للقيام بهذه الرحلة الخطرة.

إذا وجدت نفسك يومًا ما في سافانا، جورجيا وفكرت أن تجرب حظك مع الخلود، ما عليك سوى ركوب سيارتك والمضي شرقًا خارج المدينة على طول شارع بريزيدنت ستريت. استمر حتى ينعطف إلى طريق آيلاندز السريع. إذا اعتبرتك القوى جديرا بالامتحان، أو أنهم ببساطة يتسلون بمشاهدة شخص آخر يرمي حياته هباء، فستظلم السماء بغيوم المطر حتى لو كانت صافية وزرقاء قبل لحظات؛ وستبدو الغابة حولك متوهجة. ابق عينيك مفتوحتين وسترى منعطفًا في الغابة.

 

إن كنت تحمل خريطة، فعلى الأغلب لن تجد المسار عليها. استمر على طول المسار الضيق وكثيف الشجر ببطء ويسر، لأنه إذا خرجت عن الطريق فقد لا تعثر على مخرج من هذه الغابة، ولن تقدر سيارة سحب على إنقاذك. ما عليك سوى اتباع المسار الذي أمامك، فرغم أن به العديد من المنعطفات، فلا توجد منعطفات حادة. ستزداد كثافة الأشجار مع تقدمك حتى تحك الأغصان سقف سيارتك. لهذا من الأحسن أن أنبهك ألا تقوم بهذه الرحلة في سيارة مكشوفة.

ستصل في النهاية إلى طريق مسدود، حيث تضيق الأشجار حولك كما حبل المشنقة حول رقبة المحكوم. إذا كان لديك نظام GPS في سيارتك، فسيعلمك أنك على بعد حوالي 15 ميلاً من المحيط الأطلسي. لا تحاول الرجوع عند هذه النقطة لأنك لن تجد المسار موجودًا. تحقق من ساعتك أو هاتفك أو ساعة سيارتك، فبغض النظر عن الوقت، لن ينسل شعاع واحد من الضوء عبر هذه الأشجار الكثيفة. لا تفتح الباب ولا تطفئ المصابيح الأمامية. إن قللت من حذرك في هذه الغابة فأنت في عداد الموتى.

إن كنت تملك الحكمة بأن تبدأ هذه الرحلة في وقت مبكر مع طلوع النور، فيمكنك الخروج من السيارة في هذه المرحلة. ستلاحظ أن الأشجار من حولك تميل نحوك، كما لو كانت ترنو إليك بفضول. قل بصوت عالٍ وحازم "أنا هنا لأطالب بمصيري، ولن يقف أحد هنا في طريقي".

ستسمع صوتًا خلفك. عندما تلتفت ستلاحظ مسارًا صغيرًا لم يكن موجودًا من قبل. لا تتردد ولا تشك. ما عليك سوى السير إلى الأمام قبل أن تعلق في تلك المساحة. قد تهبّ عليك رياح شديدة، ولكن ببساطة استمر في المشي ولا تنظر إلى الوراء ولا تهتم بصوت الحفيف خلفك.

ستجد نفسك قريبًا في مستنقع وتغوص إلى كاحلك، وستسمع صوت الضفادع من حولك. سيكون من الحكمة هنا أن تبحث عن أطول وأسمك عصا أو فرع أمامك، لأن مستنقعات جورجيا تخفي تحتها أبشع المخلوقات التي تتربص بك من عمق قدم واحد من الماء. عليك أن تستشعر طريقك مثل رجل أعمى.

ستنتهي الأرض إلى المحيط بعد حوالي عشرة أمتار من حد الغابة. ستظهر أمامك جذوع الأشجار وهي خارجة من الماء، هذا إذا ما لم تقرر القوى أن تقسو عليك. إذا لم ترها فعليك أن تبحث أكثر، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت ولكنك لن تخطئها حين تراها. امش حتى تشعر أن الأرض تنحلّ من تحتك ثم ادخل إلى الماء. عندما تلمس الجذع، خُذ نفسا واملأ رئتيك بالهواء ما أمكنك، ثم غُص تحت الماء واسبح إلى القاع بأقصى سرعتك. ستكون المسافة طويلة لكن لا تستدر عائدا حتى لو أحسست أنك ستفقد وعيك. اسبح بأسرع ما يمكنك واستمر في النزول وأبقٍ بيدك على الجذع حتى تخرج من الجانب الآخر.

ستظهر مرة أخرى في بركة في وسط غابة مظلمة كالتي دخلتها، ولكن ستجد على حافة البركة مبنى قديمًا لا يُعرف أصله. ادخله. ستكون النار مشتعلة لترشدك إلى ضريح الحارس. سترى تمثالا كبيرا على شكل حارس يقف عند الحائط البعيد، وستجد عند قدميه وعاء فارغًا. خاطب الحارس بصوت عالي وواثق "لقد قطعت مسافة طويلة، وكل ما أطلبه هو شيء أشربه".

سيكون رده على هيئة سؤال واحد وشخصي، وسيقوله مباشرة داخل عقلك، لذلك اسمعه بعناية. اجعل إجابتك سريعة وصادقة. كن دقيقًا جدًا في إجابتك، لأنه سيعرف إن حاولت إخفاء شيء عنه. بمجرد أن تجيبه، سيمتلئ الوعاء عند قدميه بسائل غريب. سيعكس هذا السائل ألوان قوس قزح ولن تفوح منه رائحة. يجب أن تشرب هذا السائل، وإلا فلن تترك الغابة حيا. قد يكون السائل عبارة عن ماء عادي أو سم قاتل، اعتمادًا على إذا ما رضي الحارس عن إجابتك أم لا أو إن رأى أنك تستحق. إذا كان سما فستعرف بمجرد أن تظهر عليك الأعراض. أما إن كان ماء، فلك أن ترحل.

ستنفصل الغابة أمامك لتظهر لك المخرج. ستمرّ أمامك السنوات وتتركك وحيدا لتعيش الدهور. سترى عائلتك وأحبائك يموتون، وسترى الحروب تبدأ وتنتهي، لكنك لن تموت أبدًا. سترى الشمس تنفجر والأرض تحترق، لكنك لن تموت أبدًا. ستعرف المعنى الحقيقي للحياة الأبدية.

 

القصة: Keeper of Eternity

الكاتب الأصلي: Chirs Phoenix

ترجمة: Mr. Beshebbu

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق