الاثنين، 14 يونيو 2021

الصوت في الجليد

 


ينزل الثلج الشاحب على صفائح الأكواخ من حولي. تجرّدت تلك الصفائح من الطلاء الذي ترك خلفه رقعا برتقالية بشعة. بدت كأنها ألف عين من نار تحدّق بي وسط البياض من حولي. لا يوجد أحد في هذه القرية المهجورة، تلك الجزيرة وسط هذا البحر الواسع من الجليد والبرد. لا أرى شيئا آخر لأميال عديدة. أنا وحيد هنا، ولا يسعني فعل شيء سوى أن أنتظر أن تفكك الريح العاتية أوصالي. سأنتهي مقشّر الجلد وساكنا مثل هذه البلدة.

أضغط بجسدي على جانب أحد الأكواخ كي أتجنب الريح، ولكن بالكاد أتجنب عويلها الذي يعصف بعقلي. أجلس بهدوء على الأرضية التي صنعت من الخزف الأبيض، وأقرّب ركبتاي إلى صدري حتى أحفظ ما تبقى من حرارة داخل جسدي المنهك.

"دانيال!"

 

لم يتعدى في علوّه الهمس. لا بد أنني أتخيل الأمر. سمعت اسمي يأتي من الجانب الآخر من القرية، وكأن أحدا يصرخ باسمي من بعيد.

لكن الريح التي تعصف بين البيوت سرقته مني قبل أن يصل إليّ واضحا. نهضت على قدميّ ودفعت جسدي للأمام، علي أقترب خطوات من مصدر الصوت. قررت التقدم نحو الصوت. أمشي بكل حذر فوق الثلج، وكأنه يسخر من قواي الخائرة. أتقدم ولكن الريح تعصف بوجهي وتأخذ معها قطعا من الدفء كما تزيل قطع الطلاء عن الأكواخ.

وصلت لأبعد بيت ولم أجد أحدا. كل شيء هادئ عدا ارتجاف كتفيّ. الريح تقشّر الطلاء عن كل شيء، حتى عن جسدي. تلك العيون النارية تتسع أكثر كلما واصلت التقدم من بينها.

"دانيال!".

سمعت الصوت مجددا. لم يكن أعلى من قبل. ربما ضيّعته وسط صرخات الريح. ولكن هذه المرة أتى الصوت من خلفي من الجانب الآخر من القرية حيث كنت سابقا. عيناي تدمعان وهما تحت رحمة الريح التي تحاول اقتلاعهما من وجهي. أتقدم عائدا نحو الصوت. ربما مررنا ببعضنا. ربما من كان هناك يلاحقني كما ألاحقه، وكما الريح التي تلاحق كلينا. أمشي بخطى متثاقلة عائدا من بين العيون الحمراء. أقع مرة أو مرتين، وأحس بالراحة وأرغب بالنوم مكاني، ولكن الصوت يدفعني للتقدم. أصل للطرف الأخر من القرية وأراقب بحر الجليد الذي يحيط بهذه الجزيرة. لا أحد هنا غيري.

"دانيال!"

أتى الصوت مجددا، وكان خافتا وبعيدا كما كان من قبل. كان يناديني من الجانب الآخر من القرية خلف الأكواخ المتهالكة. أريد العودة إليه، ولكني لا أقدر على مواجهة تلك العيون الحمراء من جديد. أنا بردان. سآخذ قسطا من الراحة.

 

القصة: The Voice

الكاتب الأصلي: David Feuling

ترجمة: Mr. Beshebbu

هناك تعليق واحد: